السوشيال ميديا

اداة SEMrush افضل 6 ميزات تجعلك تتمني تجربتها

اداة SEMrush هي واحدة من أدوات السيو المفضلة لدى العاملين في مجال التسويق بشكل عام. حيث تمكنك الأداة على تحليل المنافسين والبحث عن الكلمات الرئيسية لتحسين الصفحة والمقالات لمحركات البحث.

اداة SEMrush تستطيع تحسين الموقع لمحركات البحث من الناحية التقنية. ولديها المزيد من الادوات مثل قياس وجدولة وسائل التواصل الاجتماعي تم اضافتها مؤخرا.

ظهرت ادوات اخرى جيدة تساعدك في تحسين محركات البحث الأخرى مثل mangles و Serpstat. وهذه الأدوات مدهشة ولديها مجموعة من المزايا الخاصة بها. لكن مازال أستخدم اداة SEMrush مهم لعمل تحسين موقع محرك بحث احترافي.

لماذا ! لأنه لا توجد أداة تحسين محركات بحث أخرى في السوق تقدم رؤى وبيانات أكثر قابلية للتنفيذ من SEMrush.

SEMrush Tool | اداة SEMrush

SEMrush هي أداة SEO تقوم بالبحث عن الكلمات الرئيسية وتحليل المنافسة. وفقا لأولئك الذين استخدموها على نطاق واسع، فهي أداة تحسين محركات البحث المفضلة عند مسئولين التسويق في جميع أنحاء العالم بجانب اداة AhRef.

من السهل معرفة السبب بمجرد البدء في استخدامها إذا كنت تقراء هذا الملخص عن مراجعة SEMrush. فأنت بلا شك تفكر باستخدام الاداة ومعرفة بماذا ستفيدك بالنظر الى سعرها. وإذا كانت أداة تحسين محركات البحث التي تكلف أكثر من مائة دولار شهريا تستحق ذلك.

يمكك استخدام الاداه في نسختها التجريبية. وستحصل على وصول مجاني إلى SEMrush نتيجة لذلك ستكون جميع الوظائف التي ستحتاج إليها للتحقق الكامل من الأداة.

ايضا يمكنك ايجاد دليل لاستخدام من SEMrush playbook وهو دليل شامل حول استخدام SEMrush للتحليل التنافسي وتحسين محركات البحث وتسويق المحتوى.

نتيجة لذلك، سنتطرق إلى النقاط التالية في ملخصنا ومراجعة اداة SEMrush :

  •  اداة SEMrush ؟
  • اسعار اداة  SEMrush وخططها ؟
  • 6 مزايا لاستخدام اداة  SEMrush ؟
  • الدعم الفني، سهولة الاستخدام

اداة SEMrush

SEMrush هي أداة تحسين محركات البحث الكل في واحد. تستخدمها العديد من الشركات والأفراد للبحث عن الكلمات الرئيسية. وتحليل الروابط الخلفية، وتدقيق تحسين محركات البحث. ومهام تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي الأخرى. ويمكنك بسهولة العثور على كلمات رئيسية مربحة للغاية لأي مكان باستخدام هذه الأداة.

SEMrushrush هي أداة تسويق لمحركات البحث على أعلى مستوى وموجهة لجميع مستويات المدونين والمسوقين. يمكن أيضًا استخدام هذه الأداة للتحقق من حركة مرور منافسيك.

SEMrush هي باختصار أفضل أداة للتجسس على منافسيك. يحسب حركة المرور الحالية لموقعهم على الويب، وأهم الكلمات الرئيسية، والروابط الخلفية، وغير ذلك الكثير.

لا يوفر SEMrush مراجعة شاملة للبحث العضوي ومواقف البحث والروابط الخلفية وأبحاث الإعلانات فحسب. بل يوفر أيضًا تحليلًا شاملاً لأبحاث الكلمات الرئيسية المنافسة.

SEMrush هي بلا شك واحدة من أفضل أدوات تحسين محركات البحث المتاحة. وأنا أستخدمها يوميًا للتحقق من ترتيبي ومواضع الكلمات الرئيسية الخاصة بي. وفقًا لخبراء تحسين محركات البحث والمدونات، فهي أيضًا أفضل أداة للبحث عن الكلمات الرئيسية.

اسعار وخطط اداة SEMrush؟

يجب أن تكون على استعداد لاستثمار مبلغ معقول من المال في أداة تحسين محركات البحث (SEO) حسنة السمعة وجديرة بالثقة إذا كنت تريد السيطرة على تصنيفات البحث في مكانتك ومعرفة ما ينوي منافسيك القيام به.

يجب أن تكون على استعداد لاستثمار مبلغ معقول من المال في أداة تحسين محركات البحث ذات السمعة الطيبة والجديرة بالثقة إذا كنت تريد السيطرة على تصنيفات البحث في مكانتك ومعرفة ما يفعله منافسوك.

فلا يمكنك الالتفاف حوله على الرغم من رفع  سعر جميع خططهم في يناير 2021 لا يزال SEMrush بسعر معقول حيث تكلف الخطة الأساسية تقريبًا نفس تكلفة Arifs menghuls و Serpstat SEMrush بثلاث مستويات.

  • سعر الباقة الشهرية المثالية للمبتدئين والمدونين للاختيار من بينها 119 دولار و 95 سنتا.
  • خطة جورو  – 229.95 دولار في الشهر وهي مثالية لأصحاب الأعمال الصغيرة.
  • خطة الاعمال – 449.95 شهريًا مثالية لوكالات التسويق وفرق التسويق في الشركات الكبرى.

إذا كنت تدير من موقع واحد إلى ثلاثة مواقع ويب او كنت تمتلك وكالة وتعمل مع العديد من العملاء والمشاريع المختلفة قد تكون خطة guru جورو هي الخيار الأفضل.

مزايا استخدام اداة SEMrush ؟

SEMrush تتميز بالكثير من المميزات سوف نذكر ابرز 6 مزايا تتمتع بها الاداه وميزتها عن ادوات السيو الاخرى.

1- نظرة عامة على الموقع

اذا كنت من ضمن المستخدمين الجدد الاداة فالاداه تمكنك من استكشاف موقعك من خلال اعطائك نظرة عامة على موقع ويب الخاص بك، والتحقق من كيفية عمل موقعك من عدة عوامل قبل بدء التحليل التنافسي ودراسة المنافسين.

اليك أهم ثلاثة حاجات تحتاج لمعرفتها قبل البداء بدراسة المنافسين ويجب التكيز عليها في موقعك:-

1-مواقع البحث الاصلية، وأهم الكلمات الرئيسية الفعلية ، والعدد الإجمالي للروابط المشيرة لموقعك.

2- SEMrush تساعدك في الحصول على البيانات المهمة في مدة دقائق.

3- يساعدك التقرير المقدم من اداة SEMrush بتمكينك من اخذ نظرة عامة على كيفية اداء موقع الويب الخاص بك. دراسة مواقع منافسيك.

ما عليك سوى نسخ عنوان url لموقعك في شريط بحث SEMrush، واختيار “نظرة عامة على النطاق”، ثم انقر فوق “بحث”.

سيزودك بنظرة عامة على كيفية أداء الموقع الخاص بك من حيث الروابط الخلفية لحركة المرور على نتائج البحث المجانية والمدفوعة، والكلمات الرئيسية للموقع واجمالى عدد الزيارات يمكنك الاطلاع اكثر على الاداة فهناك اشياء اخرى.

انقر فوق ” الروابط الخلفية ” في قائمة الشريط الجانبي لرؤية الروابط الخلفية الخاصة بالموقع. حيث يتم عرض عدد مواقع الإحالة من نموذج صورة نصية للروابط الخلفية وما إلى ذلك وتقسيم النسبة المئوية للروابط “follow” مقابل روابط ” nofollow “.

كما يمكنك حفظ هذه النتائج في ملف excel أو csv  لاستخدامها لاحقا.

 إذا كنت جديدًا في استخدام اداة SEMrush أوصي بالبدء بهذه الخطوة قبل الانتقال إلى دراسة المنافسين وتحليل كلمات البحث يجب ان تركز على موقعك الذي بين يديك.

2. تعرف على المنافسين الاصليين

أحد أهم جوانب السيطرة على نتائج البحث هو تحديد منافسيك العضوية. الهدف هو معرفة ما يفعله منافسوك ثم تحسينه. ما عليك سوى كتابة اسم المجال الخاص بك في حقل البحث SEMrush. واختيار “Organic Research” من القائمة المنسدلة ، واضغط على الزر “بحث” للعثور على منافسيك العضويين.

من أحد جوانب السيطرة على نتائج البحث في محركات البحث هو تحديد ومعرفة المنافسين لموقعك. والهدف هو معرفة نقاط القوة والضعف لديه، ومن ثم تحسينها لدي موقعك.

من اجل دراسة منافسك ماعليك هو نسخ رابط موقعك في حقل البحث SEMrush اختر “Organic Research”من القائمة والضغط على زر بحث لتحصل بعدها على جميع المنافسين لك.

قم بزيارة علامة التبويب الخاصة بـ “المنافسون” في تقرير البحث الاصلي لمعرفة المزيد عن منافسيك:

تحتوى خريطة تحديد المواقع التنافسية، على تمثيل مرئي لمكان ترتيب موقع الويب الخاص بك بين المنافسين. وهو تمثيل عبارة عن فقاعات في مواقع مختلفة على الخريطة بناء على كلمات البحث الرئيسية وحركة المرور الى الموقع.

كلما زاد عدد كلمات البحث الرئيسية التي يتم تصنيف الموقع بها. كلما زاد عرضها على الخريطة، فالمواقع التي تتلقى الكثير من حركة المرور الحقيقية ستظهر أيضا أعلى الخريطة.

حيث يمكنك عرض كلمات البحث الرئيسية وحركة المرور عند تمرير الماوس فوق كل فقاعة. كما تمكنا اداة SEMursh من العثور على جدول خاص بالمنافسين اثناء التمرير الى أسفل الصفحة.

ولا يتم تأجيل عدد كبير من المنافسين الذين ستواجههم. وانتبه بشكل خاص إلى الأرقام التالية مستوى المنافسة الكلمات الرئيسية الشائعة والكلمات الرئيسية. ستظهر هذه المقاييس الثلاثة أقرب منافسيك التي يجب أن تتفوق عليها في محركات البحث.

اذا كان عدد المنافسين الذين ينافسوك كبير فلا تنزعج من ذلك، فقط انتبه الى ارقام مستوى المنافسة والكلمات البحث الشائعة وكلمات SE الثلاث المقايس التاليه ستحدد اقرب منافس لك والذي يجب ان تتفوق عليه وتقوم بتحسين الموقع الخاص بك ليكون افضل منه.

3. بحث الكلمات الرئيسية

 إن اداه SEMrush للبحث عن الكلمات الرئيسية تشتهر بقدراتها على البحث عن الكلمات الرئيسية، بالرغم من وجود أكثر من 40 أداة لضبط التسويق الرقمي تقدمها لك عند اشتراكك بالاداة.

سأنتقل سريعا إلى تصفح بعض ميزات البحث عن الكلمات الرئيسية في هذا الملخص. في مجموعة أدوات SEMrush فهناك ثلاث أدوات رئيسية للبحث عن الكلمات الرئيسية ولكل منها غرض وهدف خاص بها.

نظرة عامة على الكلمات الرئيسية” Keyword Overview ” تستخدم للحصول نظرة عامة موجزة عن صعوبة الكلمات الرئيسية وحجم البحث الشهري وغيرها من البيانات الهامة.

Keyword Magic Tool – يتم استخدامها للوصول الى قائمة طويلة من أفكار الكلمات الرئيسية المختلفة للكلمات الرئيسية المستهدفة.

Topic Research Tool – استخدمها للوصول إلى قائمة طويلة من أفكار المحتوى الجديد.

كل ماعليك سوى ادخال الكلمة الرئيسية المستهدفة في حقل البحث لتبدء اداة SEMrush في عملية البحث عن الكلمات الرئيسية.

حيث تقوم اداة SEMrush بإنشاء نظرة عامة على كلمات البحث الرئيسية  وتقدم لك تقرير مفصل يحتوى على جميع الكلمات الرئيسية الهامة، بالإضافة إلى بعض أشكال الكلمات الرئيسية بناء على الكلمات الرئيسية الأولية الخاصة بك.

الرؤية المزيد من أشكال الكلمات الرئيسية للكلمات الرئيسية المستهدفة. سيؤدي ذلك إلى إطلاق أداة سحر الكلمات الرئيسية الخاصة بـ SEMrush حيث يمكنك تضييق قائمة الكلمات الرئيسية لحملتك التالية باستخدام أدوات تصفية شاملة.

هذه ليست سوى عينة صغيرة من إمكانات البحث عن الكلمات الرئيسية في SEMrush ، اشترك في القناة لتتعلم  المزيد حول البحث عن الكلمات المفتاحية في المستقبل.

لرؤية المزيد من اشكال الكلمات الرئيسية للكلمات الرئيسية المستهدفة قم بالنقر فوق زر “عرض الكل”. سيؤدي هذا إلى إطلاق أداة Keyword Magic من SEMrush.

يمكنك كذلك تضييق عمليات البحث عن الكلمات الرئيسية من اجل ان تخدم حملتك باستخدام أدوات الفلترة شاملة. هذه ليست سوى لمحة مختصرة عن إمكانيات البحث عن الكلمات الرئيسية في SEMrush.

4. تدقيق الموقع

ميزة تدقيق الموقع ” Site Audit ” في SEMrush تسمح لك بإجراء فحص تشخيصي لموقع الويب الخاص بك من اجل اكتشاف وحل مشكلات تحسين محركات البحث (SEO) والتى من شانها ان تاثر على تصنيف موقعك.

تدقيق الموقع باستخدام SEMrush من شانه اطلاعك على مشاكل تحسين محركات البحث التقنية ومساعدتك على حلها.

انتقل لإضافة مشروع جديد واملأ النموذج ثم اختر تدقيق موقع”  Site Audit ” الإعداد وحدد عدد الصفحات التي تريد أن يقوم SEMrush Bot بالزحف إليها ، ثم انقر فوق بدء تدقيق الموقع.

قم بتسليط الضوء على أي مشاكل أو تحذيرات قد تضر بالسيو الخاص بك. فالأخطاء المميزة باللون الأحمر هي أخطر مشكلات تحسين محرك البحث التي يواجهها موقعك الآن ويجب معالجتها على الفور.

5. On-Page SEO Checker

 On-Page SEO  checker هي أداة لا تحظى بشعبية كافية حيث تمكنك الاداة من تحدد عيوب موقع الويب الخاص بك، مع تقديم توصيات فعالة.

باستخدام On-Page SEO Checker التى تمكنك القيام بها بسرعة معرفة ما إذا كان المحتوى الخاص بك يتوافق مع جميع جوانب تحسين محركات البحث على الصفحة وخارج الصفحة.

مثل ملاءمة وجودة المحتوى الخاص بك، وموثوقية وقوة الروابط الخلفية، وعنوان الصفحة، وعلامات h1 و h2 في وصف الوسائط.

للوصول إلى الأداة، انتقل إلى : SEO – On-Page & Tech SEO – On-Page SEO Checker.

في هذه الصفحة ، يمكنك تعيين المجال الخاص بك لأي من مشاريعك النشطة. حدد المواقع والكلمات الرئيسية التي تريد تحسينها ، ثم انقر فوق “جمع الأفكار”.

سيتم فحص كل صفحة من هذه الصفحات وستحصل على اقتراحات فورية. حول كيفية تحسينها لتلائم اقتراحات لتحسين محركات البحث الخاصة بك. ما عليك سوى النقر فوق الزر الأفكار الموجود بجوار الصفحة التي ترغب في تحسينها.

قم بتوصيل حساب Google الخاص بك بـاداة SEMrush  للحصول على توصيات بشأن تجربة المستخدم لموقعك، هذا يسمح لك لتقييم بيانات تحليلات google الخاصة بك.

تزويدك بصورة شاملة عن تدفق موقعك مما يتيح لك تحديد أي ثغرات تحتاج إلى معالجتها لزيادة نشاطك رؤية البحث.

6. SEMrush PPC Analysis

إذا لم أقم بتضمين ميزات PPC الممتازة في SEMrush، فلن أفعل ذلك بشكل عادل. تعد مراقبة إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) الخاصة بمنافسيك جزءًا مهمًا من البقاء متقدمًا عليهم بخطوة واحدة.

يمكنك استخدام SEMrush لتتبع الكلمات الرئيسية التي يستخدمها منافسوك. وتصنيفات SERP الخاصة بهم ، وحتى إلقاء نظرة خاطفة على نسخة إعلانهم. بهذه الطريقة. يمكنك تلميع نسخة إعلان PPC وتعظيم تأثير صفحاتك المقصودة.

اداة SEMrush | سهولة الاستخدام

تحتوي اداة SEMrush على واجهة استخدام سهلة وبسيطة. ومع هذا ، قد تحتاج بعض الوقت لتعتاد على واجهة المستخدم. خاصة إذا كنت مسخدم او لديك نظره عن اداة Moz أو Ahref.

الاداة تمتلك الكثير من الميزات التي قد تكون مبهمة الاستخدام في بعض الأحيان. ولكن لا داعي للقلق من هذه الناحية وذلك لان اداة SEMrush توفر مجموعة من الدوارت والكورسات المتنوعةوالتى تضم كافة معلومات الاستخدام ومن ناحية اخرى تمكنك في تعلم البرنامج خطوة بخطوة.

اداة SEMrush | خدمة العملاء

من خلال خدمة العملاء وتميزها يمكن صنع سمعة حيده للشركة ما ان كانت خدمه العملاء سيئه فعلم ان الشركة ضعيفه جدا. خدمه عملاء اداه سيمراش واحدة من أهم جوانب نجاح الاداة.

هذا ينطبق بشكل خاص على خدمات مثل SEMrush التي من المؤكد أنها ستتلقى مخاوف واستفسارات من مجتمع كبير من كبار المسئولين الاقتصاديين يقدم SEMrush المساعدة في الغالب عبر البريد الإلكتروني وقاعدة معارفهم الواسعة.

لديهم أيضًا ندوات متكررة حيث يكشفون عن ميزات جديدة ويقدمون أفكارًا قابلة للتنفيذ لتحسين ملاحظات العملاء الخاصة بك على محركات البحث SEO و PPC.

SEMrush | الشهادات – التوصيات

يواصل معلمو التسويق والمدونون المحترفون استخدام SEMrush كأداة. يتم عرض SEMrush على نطاق واسع في مدونات المؤثرين في الصناعة مثل Brian Dean من Backlinko و Neil Patel و Larry Kim. في الوقت نفسه ، أعطتها مواقع المراجعة مثل G2 و TrustRadius و Capterra تقييمات شبه مثالية.

استمرار خبراء التسويق والمدونين المحترفين في اعطاء تقييم ممتاز وكذلك توصيات في استخدام SEMrush كأداة تظهر SEMrush على نطاق واسع في المدونات من المؤثرين في الصناعة، مثل بريان دين ” Brian Dean ” صاحب مدونة ” baklinko “.

نيل باتيل “neil Patel” و Larry kim وهم من المؤثرين وكبار المستشارين في الSEO. وكل هؤلاءقاموا بمراجعة الاداة واعطوها تقيم ومراجعة، مما جعلها تقترب من النتيجة المثالية للتقييمات.

ملخص اداة SEMrush

من السهل معرفة سبب ثقة العديد المدونين واصحاب المواقع في SEMrush بمجرد البدء في استخدامه. حيث يعمل فريق اداة SEMrush على ابتكار طرق جديدة. من اجل إجراء بحث موثوق عن الكلمات الرئيسية وتحليل المنافسين. وهذا ما يفسر سبب ارتفاع سعرها من بين أدوات السيو الموجوده في السوق.

ميزة تحليل الروابط الخلفية للأداة هي العيب الوحيد الذي أواجهه معها. لفترة طويلة ، كان صدعًا في درع SEMrush. إنه تضايق بسيط ويبدو أن SEMrush قد عالجته بتحديث علامتها التجارية لعام 2021.

العيب الوحيد في الاداة هو ميزة تحليل الروابط الخلفية، وكان غير دقيق من قبل. لكن في تحديث 2021م قد حلت المشكلة وبهذا اختتم ملخص التقيم اداة SEMrush.

أوصي بعد ان قراءت هذا كله وقبل الاشتراك في الاداه يجب عليك تجربة النسخة التجريبية التى تعطيك اياها الاداة حيث تعطيك 7 ايام من اجل تجربتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى