السوشيال ميديا

دليل شامل لإنشاء محتوى قاتل لوكلاء التسويق العقاري

لقد تحدثنا كثيرًا عن تسويق المحتوى من قبل، وما الذي يجعله مميزًا عن غيره من انزاع التسويق الأخرى. هنا سنتطرق الى فهم كيفية إنشاء محتوى مهتم بالتسويق العقاري.

فمن المحتمل انك قد كلفت علىى نفسك الكثير من العناء من اجل إنشاء صفحات كل ما تحاول فعله هو بيع العقارات. ومن أهم الأسباب التى تجعلك تركز على تسويق المحتوى في مجال العقارات مايلي:

دليل شامل لإنشاء محتوى قاتل
دليل شامل لإنشاء محتوى قاتل
  • المحتوى يبني الثقة
  • يني صورة لك ولشركتك انك خبير في الصناعة
  • يعطيك شيئًا للمشاركة في الويب الاجتماعي
  • يقود حركة المرور العضوية من خلال تحسين محركات البحث ومشاركة الوسائط الاجتماعية

لتقديم إجابات أكثر تفصيلاً، يجب علينا التفكير في مراحل تغير صناعة العقارات على مدار السنوات الماضية.

بداية التسويق العقاري

منذ سنوات، كان العثور على سمسار عقارات أمرًا سهل جدًا. وكان في معظم الأوقات قد تتصل لصديق أو قريب؛ ومع التطور ربما قد تجدهم من خلال قراءة إعلان أو علامة أو ما إلى ذلك.

المهم في طرق البحث التقليدية هذه كان التسويق العقاري مقصورًا على الأشخاص والأماكن والمنشورات التي تثق بها وتعرفها وتقرأها بالفعل. ولم تكن هناك طريقة سهلة للخروج من دائرة معارفك دون التضحية بشعورك بالثقة.

بالتأكيد، يمكنك البحث في الصفحات الصفراء والعثور على مجموعة كاملة من الوسطاء والوكلاء العقاريين في المنطقة التى تريدها. ولكن كل ما لديك هو رقم هاتف واسم.

سيكون السؤال دائمًا، كيف يمكنني معرفة ما إذا كان هذا الرجل أمينًا أو يعرف ما أريده؟

سيتطلب منك الأمر الذهاب الى زيارة مكتب العقارات والتحدث اليه، ولن يكون لديك أي وسيلة أخرى لمعرفة ذلك – ولن يجيب اجتماع مدته خمس عشرة دقيقة بكل استفساراتك وطموحاتك. من أجل هذا تتمسك الناس بدائرة معارفهم.

بالطبع، قلبت مواقع الويب الصناعة بأكملها رأسًا على عقب. صحيح أن التواصل مع الوكيل من خلال الأصدقاء والأقارب لا يزال هو الطريقة المفضلة. (والسبب في ذلك هو أنا أصدقائك وعائلتك هم أكثر من تثق بهم في العالم).

ومع ذلك، فقد سهّل البحث على الإنترنت الوصول إلى دائر لم تكن تعرفها. وللبحث عن وكيل أو سمسار ليس لديك اتصال شخصي به.

فاليوم، يمكنك أن تكتشف عمليًا كل شيء يمكن ان يخطر في بالك عن هذا الوكيل على مواقع الويب بنقرة زر واحدة وبدون الحاجة إلى الذهاب إليه أو التحدث إلى أي شخص أخر.

كيف يصنع المحتوى العقاري الجيد فرقًا

بعض المعلومات التي يجدها العملاء المحتملون عنك على مواقع الويب هى – كم لك في هذا المجال، وما هي القوائم التي لديك ، وما إلى ذلك. وهذا معلومات لايمكنك تغييرها، ولكن من الممكن تمييزها عن الاخرين.

وأيضا هناك محتوى يتم إنشاء معلوماته من قبل الآخرين مثل – المراجعات والتقييمات ، وما إلى ذلك – وهذا التوع يكون خارج عن إرادتك.

ولكن هناك الكثير من المعلومات التي يمكنك التحكم فيها وإنشائها، وهذا ما نعنيه عندما نقول “محتوى”: فالأشياء التي تكتبها وتصورها وتشاركها والتي تميزك وتعطي العملاء المحتملين شيئًا ما يمكنهم المضي فيه عندما يفكرون في شراء او تاجير عقار.

لا يتعلق الأمر فقط بإنشاء المحتوى: بل إنه يتعلق بإنشاء محتوى متميز.

إن التعمق في كتابة المحتوى المعلوماتي قد يزيد من الجمهور المتابع لك ولكن قد يزيد من الأسئلة التى تحجبك عن عملك الرئيسى وهو البيع.

فقبل سنوات كنت المتحكم بالوقت الذي تقضية في الإستماع لجمهورك لكن الان اصبح لدي العملاء المحتملين الكثير من الخيارات للتواصل بك.

ولانهم أصبحوا يمتلكون أكثر من خيار يجب عليك أن تتميز عنهم من خلال إنتاج محتوى أفضل، وأكثر جاذبية وإفادة من الأشخاص المنافسين. نحن هنا سنوضح كيفية القيام بكتابة محتوى قاتل للتسويق العقاري بالذات.

ما سنقوم بمناقشته في هذا الملخص عن كتابة محتوى للتسويق العقاري:

  1. كيفية تحديد أهداف إنشاء المحتوى الخاص بك
  2. كيفية تصميم وإنشاء موقع إلكتروني ومدوّنة عقارات احترافية
  3. ما يجب فعله وما لا يجب فعله في إنشاء المحتوى
  4. أفكار لكل من المحتوى المكتوب والفيديو والصور
  5. كيفية إنشاء مواضيع محتوى لمدة عام في ساعة

أهداف إنشاء المحتوى

من الواضح أن الهدف من المحتوى الرائع هو تنمية عملك. لكن دعونا نحسن ما يعنيه ذلك في الواقع.

لتنمية أعمالك العقارية، يجب عليك:

  • جلب المزيد من العملاء المحتملين الجدد
  • تحويل المزيد من العملاء المحتملين
  • إغلاق المزيد من الصفقات
  • بناء علاقات العملاء الحالية لمزيد من العمل أو المزيد من الإحالات
  • تغلب على منافسيك

بطبيعة الحال، يجب أن توجه المحتوى الخاص بك نحو تحقيق هذه الأشياء – ولكن إنشاء محتوى قيم لا يتعلق بك بشكل مباشر. إنه يتعلق بجمهورك وجمهور جمهورك.

تحتاج إلى إنشاء محتوى يخدم احتياجات عملائك ويكون مقنعًا بما يكفي لإشراك أصدقائهم وشركائهم.

دعونا نلقي نظرة على بعض الأفكار لتحقيق ذلك.

ابدأ بتجربة موقع ويب رائعة

بينما نشعر بالقلق في الغالب بشأن الجوهر عندما يتعلق الأمر بإنشاء المحتوى، فمن المهم ألا تنسى الشكل – أي شكل وجوهر موقع الويب الخاص بك.

تمامًا كما كنت تقدم أفضل ما لديك عند التعامل مع عميل، فأنت تريد تصميم موقع الويب الخاص بك لإعلام الزائرين بأنك تهتم بصورتك على الإنترنت وأنك استثمرت الوقت والمال للقيام بذلك بشكل صحيح.

إذا بدأ الزوار بانطباع سلبي عن الشكل الذي يبدو عليه موقعك، فسيبدأون بانطباع سلبي عن المحتوى الخاص بك. فيما يلي بعض الملاحظات الأساسية للأشياء التي يجب البحث عنها في تصميم موقع الويب / المدونة الخاص بك.

1- أبقيها بسيطة

لا تشعر أنه يتعين عليك ملء كل المساحة الفارغة أو “البيضاء” على موقعك بأيقونات أو صور إضافية. تجنب الرسوم المتحركة الفاخرة والقوائم المنسدلة.

من المرجح أن تُشتت انتباه المستخدمين عن المحتوى الخاص بك، بدلاً من جذبهم إليه. حافظ على المظهر نظيفًا ومرتبًا. دع المحتوى يتحدث عن نفسه.

2- تأكد من أنه قابل للملاحة

أي تأكد من أن الزوار يعرفون إلى أين يذهبون وماذا يفعلون وكيفية العثور على ما يبحثون عنه. تأكد من أن الرموز والنصوص كبيرة بما يكفي.

استخدم خطًا يمكن قراءته. تسمية كل شيء. استشر مواقع الويب المفضلة لديك للحصول على أمثلة.

3- يجب أن يكون البحث سلسًا

إلى جانب المحتوى الذي تقدمه ، يأتي الأشخاص إلى موقع الويب الخاص بك للبحث عن العقارات ويجب أن تكون هذه التجربة رائعة وسريعة.

اعتاد المستهلكون على سهولة البحث على Google و Trulia و Zillow و Amazon. إنهم يطالبون الآن بأن يكون موقعك بهذه السهولة أيضًا.

لا تعتمد على التكنولوجيا القديمة لتقديم تجربة سلسة لعملائك. الويب هو المنزل المفتوح الجديد ، اجعله جيدًا.

3- وفر فرص النقر التالية

إذا سبق لك البحث في Amazon أو Zappos ، فقد اختبرت فرصة النقر التالية. إنه المكان الذي يوصي فيه الموقع بالأشياء التي قد ترغب في النقر فوقها بعد ذلك ، كما لو كنت تقرأ أفكارك.

“إذا كنت تحب القرن العشرين الحديث ، فقد يعجبك هذا المنزل!” إنها طريقة لإبقاء المستهلك متفاعلًا وجعله أقرب كثيرًا لاكتشاف ما هو متاح والعثور على ما يريده.

4- اجعلها سهلة للمشاركة.

المشاركة لا تتعلق فقط بوسائل التواصل الاجتماعي. على الرغم من أن هذا مهم جدًا عندما يتعلق الأمر بمشاركة المحتوى الرائع الذي تنشئه.

ولكن عندما يتعلق الأمر بعملية البحث عن المنزل والعرض العام للتمويل الشخصي ، فإن الناس يترددون بشدة في مشاركة تفضيلاتهم مع العالم.

إنهم يفضلون المشاركة مع مجموعة صغيرة جدًا من المقربين الموثوق بهم. الزوج أو الزوجة أو الأخت أو المحامية أو أفضل صديق.

وظيفة مواقعك هي جعل هذه العملية بسيطة. أنشئ مكونًا مفضلًا خاصًا في موقعك واسمح لعملائك بمشاركة منزل أحلامهم مع من يهتمون لأمرهم أكثر من غيرهم.

5- اربط مدونتك بموقعك، والعكس صحيح.

إذا لم يكن من الممكن دمج مدونتك في موقعك الأساسي ، فقم بإضافة ارتباط مدونة إلى شريط التنقل في موقعك الرئيسي. افعل نفس الشيء لمدونتك.

حاول مطابقة مظهر كلا الموقعين بأكبر قدر ممكن حتى يعرف الزوار أنهم متصلون.

5- اطلب المساعدة.

سيوفر لك توظيف محترف أو بناء على نظام أساسي موجود مثل WordPress وقتك ومعالجة الكثير من مخاوف التصميم تلقائيًا.

(تأكد من زيارة موقع Placester.com لمواقع الويب المستضافة وموضوعات وقوالب التصميم المجانية.)

المحتوى المكتوب

سواء كانت مقالة إخبارية أو منشور مدونة أو برنامج تعليمي، ستتم كتابة غالبية المحتوى الذي تقوم بإنشائه. لكن ما الذي يجب أن تكتب عنه؟ إليك قائمة بأفكار إنشاء المحتوى لتبدأ بها.

1- زبائنك.

ما هي أفضل طريقة لإثبات قيمتك للعميل المحتمل من وصف التجربة الإيجابية لعميل حالي؟ حاول اختيار الصفقة التي أبرمتها والتي سارت بشكل جيد ووصف البحث من البداية إلى النهاية.

ناقش التحديات التي تغلبت عليها. ملف تعريف البائع و / أو المشتري. إضفاء الطابع الإنساني على العملية العقارية.

2- الصناعة.

كن على اطلاع على الاستطلاعات والدراسات والإحصاءات المثيرة للاهتمام حول الموضوعات المتعلقة بصناعة العقارات: مبيعات المنازل ، وبناء المنازل الجديدة ، والشخصيات الوطنية والإقليمية ، وما إلى ذلك.

قسم الإحصائيات للقراء واشرح ما تعنيه للسوق في كبيرة وآفاق الشراء / البيع الخاصة بهم على وجه الخصوص.

3- معلومات عن مكانتك.

كلما كنت أكثر تحديدًا بشأن السوق الخاص بك ، كان من الأسهل السيطرة على المحتوى لسوقك.

إذا كنت وكيل عطلة صديقًا للحيوانات الأليفة ، فيجب أن يحتوي موقعك على الكثير من المعلومات حول إيجارات العطلات والحيوانات الأليفة بحيث يصبح موردًا حتى للعملاء خارج السوق الجغرافي الخاص بك.

4- الخدمات العامة.

يبحث المشترون دائمًا عن معلومات حول الخدمات والمرافق في المجتمعات التي يبحثون عنها. ساعدهم من خلال توفير المعلومات التي تركز على العقارات والروابط المتعلقة بالمدارس والضرائب والحكومة المحلية والنقل والتنقل وما إلى ذلك.

5- ما يبحث عنه المشترون.

لا يوجد ما يفيد بأنه لا يمكنك نشر قائمة مستمرة بالممتلكات ونطاقات الأسعار والأحياء التي يبحث عنها المشترون. فقط لا تقدم اسم عملائك.

مثال: عائلة شابة تبحث في الجانب الشرقي عن 3 غرف نوم في الفناء الخلفي 450-700 ألف، في منطقة دارين التعليمية. يتيح هذا النوع من المنشورات للبائعين المحتملين معرفة أن لديك مشترين يبحثون عن منازل مثل منازلهم.

6- الأعمال والترفيه.

امنح المشترين نظرة ثاقبة على أماكن التسوق ، وتناول الطعام ، والشرب ، والاستمتاع بأوقات ممتعة: المطاعم ، والمتاجر ، والحانات ، والمتنزهات ، والمعالم السياحية ، وما إلى ذلك.

وهذا سيُظهر لهم قيمة المجتمع الذي تخدمه مع إظهار معرفتك الخبيرة بالمنطقة.

7- نصائح للبائعين.

أعط أولئك الذين يتطلعون إلى بيع منازلهم نصائح حول كيفية الاستعداد. ناقش أشياء مثل تحسين المنزل ، والتقييمات، والتدريج ، والتسعير ، وما إلى ذلك.

8- إرشادات للمشترين.

ساعد المشترين في الاستعداد للعملية وأظهر أنك خبير. كيفية تنظيف الائتمان استعدادًا لشراء منزل. اختيار وسيط رهن عقاري.

ما يمكن توقعه خلال عملية التفتيش. حتى دليل على اختيار وكيل. يتيح لك هذا توضيح الأشياء التي تميز العملاء الجيدين عن السيئين وإظهار ثقتك في السوق.

9- الأسئلة التي يطرحها عليك عملاؤك.

قم بتدوين الأسئلة المتكررة أو الشيقة / الصعبة بشكل خاص من عملائك. اطرح هذه الأسئلة على عملائك المحتملين وأعطهم إجابة خبيرك.

10- وسائل التواصل الاجتماعي.

انشط على Twitter و Facebook والمنتديات والأسئلة الشائعة ومشاركات المدونات لمعرفة ما يتحدث عنه زملاؤك وآفاقك.

ثم امنح جمهورك رأيك. إذا كانت وجهة نظرك مختلفة أو أكثر استفزازية من وجهة نظر الوكلاء الآخرين ، فهذا أفضل بكثير.

11- الخصائص والخدمات الخاصة.

لا تخافوا من الترويج الذاتي! بعد كل شيء ، مدونتك موجودة لتعزيز عملك. قم بتمييز الخصائص الخاصة التي تمتلكها في مخزونك والخدمات الخاصة التي تقدمها أنت أو شركتك.

12- تحسينات داخلية.

دون أن تكون تقنيًا للغاية ، حاول التحدث عن التغييرات التي تجريها لتحسين جودة عملك. ما الذي تفعله لجعل تجربة شراء / بيع المنزل لعملائك أفضل؟

13- شيء جديد.

في حين أنه من الجيد الانضمام إلى محادثة حالية ، لا تخف من القيام بما تريده من حين لآخر. هل لديك سؤال أو فكرة لا يبدو أن أحد يتحدث عنها؟ اكتشفها!

يمكن أن تكون القصص المتعلقة بتجاربك اليومية بصفتك وكيل عقارات مفيدة أيضًا ، لأنها تمنح العملاء المحتملين إحساسًا بأسلوبك وشخصيتك .

لكن تذكر: هذا المحتوى موجود للترويج لعملك ، وليس لخدمة حياتك المهنية كمدون محترف ومشهور على الإنترنت. يجب أن يكون تركيزك في كتابة المحتوى دائمًا على إضافة قيمة لعملائك.

محتوى الفيديو

بغض النظر عن المجال الذي تعمل فيه ، يعد الفيديو جزءًا متزايد الأهمية في إنشاء المحتوى. هذا ينطبق بشكل خاص على وكلاء العقارات ، الذين يتعاملون في المساحات المادية.

فيما يلي بعض الأفكار لاستخدام الفيديو في استراتيجية المحتوى الخاصة بك:

1- جولات الملكية.

يفعل الناس في منازلهم أكثر من الوقوف والجلوس: إنهم يتحركون ، وعليك أنت أيضًا. في حين أن الصور يمكن أن تعطي العملاء المحتملين فكرة تقريبية عن شكل كل غرفة ، فإن جولات الفيديو تمنح المشترين إحساسًا أفضل بالتخطيط والصوت والشعور بممتلكاتك.

2- جولات الجوار.

يمكن للصورة الخارجية للمنزل أن تخبر المشتري المحتمل كثيرًا. حاول اصطحاب الكاميرا الخاصة بك في جولة عبر الأقسام السكنية والتجارية للأحياء التي توجد بها عقاراتك.

دع العملاء المحتملين يتعرفون على ثقافة المنطقة وشخصيتها.

3- أبرز الأعمال المحلية.

قم بإجراء مقابلة مع العمل في منطقتك ، وسلط الضوء على ما يفعلونه ولماذا هم مميزون. اطلب منهم أن يقولوا شيئًا شخصيًا عن سبب اختيارهم فتح أعمالهم في الحي.

يتيح لك ذلك بناء علاقة مع الأعمال التجارية المحلية ، وربما الحصول على روابط خلفية منها بالإضافة إلى حسن النية.

4- شهادات العميل.

هذه عنصر إعلاني أساسي للسلع الاستهلاكية ، فلماذا لا تعمل من أجلك؟ قم بإجراء مقابلة مع عملائك حول تجربة البيع والشراء لديهم ، ثم استخرج أفضل التعليقات.

5- شهادات الموظفين.

إذا كنت وسيطًا أو وكيلًا رئيسيًا ، فقم بتسجيل موظفي الدعم لديك وهم يتحدثون عما يفعلونه لدعم عملاء الشركات ، ولماذا يختارون العمل معك ، وما إلى ذلك.

مقابلات كبار الشخصيات. ابحث عن الأشخاص المؤثرين في مجتمعك: السياسيون المحليون والمديرين والتجار وغيرهم من المقيمين البارزين. اسألهم لماذا يعد هذا مكانًا رائعًا للعيش فيه.

محتوى الصور والجرافيك

تلعب الصور دورًا كبيرًا في استهلاك المحتوى اليومي. Pinterest هو مثال رئيسي على كيفية استخدام الصور لإشراك الجماهير على نطاق واسع.

لا تقلق بشأن الكاميرا الفاخرة ، فباستخدام الهاتف الذكي أو الكاميرا المحمولة ، يمكنك إنتاج صور رائعة تستحق المشاركة. فيما يلي قائمة بأفكار إنشاء الصور لتبدأ بها:

1- صور ملكية جميلة.

لا تبخل بجودة وكمية الصور للممتلكات التي تمثلها. يتفاعل الأشخاص مع المنزل عبر الإنترنت عندما يمكنهم رؤية الكثير من الصور. إذا كنت تشعر أنك لا تملك المهارات ، فقم بتعيين شخص ما للمساعدة.

2- أنماط المنزل المحلية.

التقط صورًا لجميع أنماط المنزل في مجتمعك ، إنها طريقة سهلة لتقديم درس معماري سريع وعرض المجتمع في نفس الوقت.

3- صور الحي.

التقط صورًا لجميع الأماكن الرائعة التي تعيش فيها. كلما كان الأمر أكثر مرحًا ، قم بتجميعها في فئات ، مما يسهل مشاركتها وتثبيتها على Pinterest و flickr و instagram أو أي أداة مشاركة للصور موجودة حاليًا.

4- عروض الشرائح والعروض التقديمية.

تعد عروض الشرائح طريقة سهلة لرواية قصة مرئية يتم استهلاكها بسرعة. يمكن إجراء بعض الإرشادات الخاصة بك في شكل عرض شرائح ، كما هو الحال مع معلومات السوق أو على الطرف الآخر من الطيف ، المحتوى الملهم.

ما عليك سوى اتباع التعليمات الواردة من SlideShare.net وإبقائها قصيرة ، وجعلها مرئية والوصول إلى الهدف.

5- صور فريقك.

استثمر في صور رائعة لفريقك. إذا كان الناس يشترون من أولئك الذين يعرفونهم ويحبونهم ويثقون بهم. أنت بحاجة إلى الارتقاء بتجربة الويب إلى المستوى الشخصي. لا ترضى بصور DMV السيئة التي تمثل العمود الفقري لشركتك.

صور من مشاركة المجتمع الخاص بك. إذا كنت تشارك في مجتمعك ، أظهر للعالم كيف ترد الجميل للآخرين.

ما يفعل وما يترك المحتوى

هل تقوم بـــ

1- توفير المحفوظات. سيعطي هذا منشوراتك القديمة حياة ثانية من خلال السماح للزائرين بتصفح بعض المحتوى الرائع الذي تم حذفه من الصفحة الأولى لموقعك.

2- إنشاء فئات / علامات. إنها تساعد الزوار في العثور على تلك المنشورات التي تتطابق مع أسئلتهم واهتماماتهم ، سواء أثناء البحث داخل موقعك أو على محركات البحث.

3- تسمح بالاشتراكات. إذا كان المحتوى الخاص بك جيدًا بما يكفي لجذب الزائرين للعودة ، فستحتاج إلى تسهيل مشاهدتهم في المستقبل دون الحاجة إلى كتابة عنوان URL الخاص بك أو التحقق مرة أخرى كل يوم.

يمكنك السماح للمستخدمين بالاشتراك في التحديثات عبر البريد الإلكتروني ، أو توفير زر RSS لاستخدامه مع تطبيقات قراءة الخلاصة مثل Google Reader.

4- قدم رابط “رجوع” في أسفل الصفحة. قد يبدو هذا وكأنه تفصيل صغير ، لكنه في الواقع مهم للغاية. عندما يصل زوار موقعك إلى نهاية صفحة أو منشور ، يجب أن يعرفوا بالضبط ما تريد منهم أن يفعلوه – وهو في هذه الحالة البقاء.

سيؤدي تضمين زر الرجوع إلى إبقاء الزائرين على موقعك لفترة أطول ، مما يشجعهم على استكشاف جميع المحتويات الأخرى عبر صفحتك الرئيسية.

5- تشمل الترويج لعملك. كما قلنا ، المحتوى الخاص بك موجود للترويج لعملك ، لذلك هذا المحتوى لا يحتاج إلى تفكير.

لن تقدم لك جميع مقاطع الفيديو والمقالات في العالم أي خدمة إذا لم يتمكن المستخدمون من توصيلها بالمنتج أو الخدمة التي تقدمها.

6- توفير روابط لملفات تعريف الوسائط الاجتماعية. إذا كنت لا تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي بالفعل ، فيجب أن تكون كذلك.

يسمح ربط موقعك بحسابات شبكات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter للزوار بالتفاعل معك على قنوات متعددة ، كما يسهل عليهم مشاركة المحتوى الذي يعجبهم مع شبكة جهات الاتصال الخاصة بهم ، مما يزيد بشكل كبير من وصولك التسويقي.

لا تفعل

1- لا تنشر “محتوى حشو”. هذا صحيح بشكل خاص في المراحل الأولى من استراتيجية المحتوى الخاصة بك. فقط لأنك لا تملك الكثير من المحتوى حتى الآن لا يعني أنه يجب أن تضخ موقعك مليئًا بالهواء الساخن.

في النهاية ، لا يعود الناس لأن لديك الكثير من الأشياء — فهم يعودون لأن لديك أشياء رائعة.

2- لا تكتب الروايات. تجعل منشورات المدونة الطويلة المحتوى الخاص بك يبدو أكثر موثوقية وجيد البحث ، ولكنها أيضًا تستغرق وقتًا طويلاً ، سواء بالنسبة لك أو للقراء. علاوة على ذلك ، في معظم الأوقات.

لن يقرأ الزائرون المقال بالكامل، وأنت تخاطر إما بالملل أو إرباكهم بالكثير من المعلومات. بدلاً من ذلك ، حاول الاحتفاظ بالمقالات أقل من 1000 كلمة.

3- لا تستخدم الإعلانات الخارجية. قد يولد بعض الإيرادات على المدى القصير ، لكن السماح للشركات الخارجية بالإعلان على موقعك يصرف الانتباه عن المحتوى الخاص بك وعملك.

لن يكون لديك أيضًا قدر كبير من التحكم في الشكل الذي ستبدو عليه هذه الإعلانات ، مما يعني أنه قد ينتهي بك الأمر بمجموعة من الصور أو الرسوم المتحركة المبتذلة التي تتعارض مع تصميمك وتجعلك تبدو سيئًا من خلال الارتباط.

4- لا تقم بربط التبادلات. تبادل الروابط هو اتفاق تقوم بإبرامه مع موقع ويب آخر أو مجموعة مواقع ويب أخرى. بشكل أساسي ، أنت توافق على نشر روابط لمحتواها على موقعك الخاص ؛ في المقابل ، فأنت تضمن روابط للمحتوى الخاص بك على مواقع الويب الخاصة بهم.

على الرغم من أن هذه طريقة سريعة لزيادة حركة المرور إلى موقعك ، إلا أن التأثير لن يستمر – ففي النهاية ، تنشر هذه المواقع روابطك فقط لأنها ملزمة بذلك ، وليس لأنها تعتقد أن المحتوى الخاص بك سيكون ذا صلة بزوارها.

في الاتجاه الآخر ، فأنت ملزم بنشر روابط إلى موقعهم حتى إذا لم توصي زوارك بمحتواها ، مما قد ينعكس عليك بشكل سيء ..

5- لا تقم بإفراط في الترويج للآخرين. يمكن أن يكون الترويج لمحتوى عالي الجودة من مواقع الويب والكتاب الآخرين طريقة جيدة لزيادة ظهورك ، سواء بالنسبة لقاعدة عملائك أو إلى مسوقي المحتوى الأكثر نجاحًا.

لكن تذكر أن مسؤوليتك الأولى هي تجاه عملك. إذا كنت تقضي كل وقتك في توصيل الآخرين ، فسوف يعاني المحتوى الخاص بك ، ولن تكسب أي شيء منه.

التزم بالجدول الزمني

إنشاء المحتوى لا يقتصر فقط على ما تنشره. يتعلق الأمر أيضًا بموعد النشر وعدد المرات. بينما لا تريد أن يصبح المحتوى الخاص بك متكررًا أو مملًا ، فمن المهم للغاية أن يكون منتظمًا.

فيما يلي بعض قواعد الجدولة التي يجب اتباعها:

1- أنشئ محتوى كمحترف ، وليس هاوٍ. لا تخطئ ، فإن إنشاء محتوى رائع ليس بالأمر السهل ، وستستمر في ذلك على المدى الطويل. كلما تعاملت مع الأمر بجدية من البداية ، كانت العملية أفضل.

2- انشر محتوى جديد مرتين على الأقل في الشهر. مرة أخرى ، أنت محترف في مجال العقارات ، ولست (على الأرجح) كاتبًا. لا أحد يتوقع منك نشر محتوى جديد كل يوم من أيام الأسبوع ، أو حتى كل أسبوع من الشهر.

ومع ذلك ، فأنت بحاجة إلى النشر في كثير من الأحيان بدرجة كافية بحيث يتذكر الأشخاص زيارتهم. من خلال وضع محتوى جديد مرة كل أسبوعين أو نحو ذلك ، ستضمن عدم نسيان أي شخص لك.

3- انشر / روّج لمحتوى جديد عندما يراه الناس. من المهم تذكر هذا بشكل خاص عند نشر المحتوى الخاص بك على الشبكات الاجتماعية.

قم بترويج المحتوى الخاص بك على Twitter أو Facebook في الوقت الخطأ ، وبحلول الوقت الذي يبحث فيه الأشخاص عن شيء ما لقراءته أو مشاهدته ، سيتم دفن منشوراتك تحت ستة أقدام من الضوضاء الجديدة.

تختلف أوقات النشر المثلى من خدمة إلى أخرى ؛ أفضل وقت للنشر على Facebook ، على سبيل المثال ، هو حوالي الظهر.

بغض النظر ، فإن الفطرة السليمة تملي عليك النشر عندما يكون الناس على أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الخاصة بهم ، ولكن ليس بالضرورة أن يعملوا: في الصباح قبل العمل ؛ خلال وقت الغداء؛ خلال فترة الركود في وقت متأخر بعد الظهر.

وبعد العمل مباشرة. في عطلة نهاية الأسبوع ، من المحتمل أن تكون أيام السبت هي أفضل رهان لك.

4- اعتمد على الانضباط وليس الإلهام. قد تفكر ، “مرتين في الشهر؟ لا مشكلة. يمكنني الخروج بشيء لأكتبه مرتين في الشهر “.

لكن الإلهام لا يلعب بشكل جيد مع الآخرين ، لذلك لا تترك المحتوى الخاص بك على هواها. بدلاً من ذلك ، خصص يومًا للعصف الذهني واستبعد أكبر عدد ممكن من الموضوعات.

اسحب أفكارك المفضلة من قوائم إنشاء المحتوى أعلاه واستخدمها لإنشاء قائمة من 24 موضوعًا – سنة كاملة من نواة المحتوى. سيؤدي هذا إلى إزالة عدم اليقين من المعادلة مع ترك مساحة للزيارة العرضية من موسى.

5- حافظ على المحتوى الخاص بك على المسار الصحيح باستخدام أدوات الجدولة. استخدم التكنولوجيا لصالحك عن طريق وضع الموضوعات التي قمت بتبادلها في التقويم الذي تختاره — تقويم Google ، و Outlook ، وما إلى ذلك.

قم بتعيين التذكيرات والأولويات. استشر التقويم الخاص بك في الجزء العلوي من كل أسبوع وشهر حتى يكون لديك نظرة محدثة على ما هو في الأفق. ستجد أن إنشاء المحتوى أسهل كثيرًا عندما تعرف ما تبحث عنه وعندما تحتاج إليه.

يجب أن تساعدك هذه النصائح على البدء في استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك. الآن ، الأمر متروك لك لاتخاذ الخطوة الأكثر صعوبة: ابدأ في الإنشاء!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى